هي خدمة الإنترنت عن طريق تأسس اتصال بواسطة الموديم وجهاز الكمبيوتر و عن طريق الخطوط التماثلية العادية أو ما يعرف بالخط الأرضي و الذي يؤمن سرعة إتصال تصل إلى 56Kbps كحد أقصى. لا يحتاج هذا النوع من الاتصال لأي بنية خاصة إضافية أكثر من خطوط الاتصال الهاتفية ولهذا السبب فإن الـDial-up هو طريقة الإتصال الاكثر شعبية. وعادةً ما يكون الـ Dial-up هو الخيار الأفضل في المناطق النائية والتي يصعب توافر اتصالات من نوع الحزم العريضة أو مستحيلاً.

تتيح صفحة دخول المستخدمين معرفة رصيد البطاقة و كافة المعلومات المتعلقة بها مثل معلومات المستخدم, معلومات الدخول و أيضا تغيير كلمة المرور..

لا داعي لإجراء أية اعدادات خاصة بالبروكسي على جهازك

هناك أسباب عدة قد تؤدي إلى تباطؤ سرعة الإنترنت على جهازك منها:

  1. مشاكل خاصة بجهاز الكومبيوتر و نظام التشغيل المستخدم: يجب التأكد من أداء الجهاز و كفاءته و إلا يجب مراجعة أقرب مركز صيانة و إجراء الاصلاحات اللازمة. 
  2. تراكم ملفات تعريف الارتباط ( cookies ) وملفات الانترنت المؤقتة وعدم حذفها بشكل دوري. 
  3. تغيير الوضع الافتراضي لاعدادت الأمان للمتصفح : و يكون الحل بإرجاع إعدادت الأمان للمتصفح للوضع الإفتراضي لها. 
  4. تثبيت برامج اتصال خاصة و التي تقوم بتغيير أعدادات البروكسي أو البوابة الإفتراضية للجهاز : و يكون الحل بإزالة هذه البرامج أو تعطيلها.

إن السرعة التي يظهرها نظام التشغيل ويندوز عند بداية تأسيس الإتصال هي سرعة وهمية و لا تعتبر مقياس حقيقي للسرعة و يتم قياس السرعة إما عن طرق التصفح لأكثر من موقع على التوالي أو التحميل أو عبر مقياس السرعة المتاح على موقع المزود 

و تعود أسباب البطء عادة الى المشاكل التالية: 

  1. رداءة نوعية المودم أو قدمه (يعمل وفقاً لمعايير قديمة). 
  2. عدم ضبط إعدادات المودم بشكل صحيح ( ضبط سرعة الاتصال) . 
  3. بعد المقسم عن المنزل أو المكان الذي نتصل منه . 
  4. وجود مشكلة على خط الهاتف الموصول بين الهاتف والمقسم ( وجود خط أرضي) .

فيما يلي قائمة يأخطاء الإتصال الوارد حدوثها و الحل اللازم اتخاذه: 

مشغولية خطوط الاتصال: 

عندما أحاول الاتصال بالانترنت يظهر لي الخطأ 676 

هو من الأخطاء الشائعة و السبب أن التجهيزات الموجودة ضمن الـ PDN لم تعد قادرة على استقبال أي اتصال جديد حيث أن تجهيزات الـ RAS-Remote Access Server الموجود ضمن شبكة الـ PDN لديها عدد محدد من منافذ الاتصال.
وعند ظهور هذا الخطأ تكون جيمع منافذ الاتصال الموجودة ضمن الRAS قد استنفذت ,ويحدث هذا غالبا ضمن ساعات الذروة والتي تكون عادة من الساعة 8:00 م وحتى ال 1:00 ص وللأسف لا يوجد حل لهذه المشكلة سوى تكرار محاولة الاتصال بشكل متواصل لحين قطع اتصال احد المستخدمين الآخرين وبالتالي خلو احد المنافذ

الحــــــل 

1.    تأكد انك تضع العنوان والمنفذ (البروكسي) و المفروض عدم وضع أية إعدادات للبروكسي. 
2.    ممكن يكون من جدار الحماية بجانب الساعة تأكد انه لا يوجد حظر على المسنجر. 
3.    تكون من عدم ضبط الساعة والتاريخ :لضبط الساعة والتاريخ اتبع الخطوات التالية: 
a.    من شريط المهام / انقر فوق ابدأ / ثم انقر فوق تشغيل ..! 
b.    اكتب control timedate.cpl / ثم انقر فوق موافق ..! 
c.    في مربع الحوار خصائص التاريخ والوقت .. تأكد من صحة إعدادات التاريخ والوقت على جهاز الكمبيوتر .. ثم انقر فوق موافق ..! 
4.    تأكد من إعدادات المتصفح ... و لتأكد من إعدادات المتصفح اتبع الخطوات التالية 
a.    افتح المتصفح ..! 
b.    اذهب للقائمة فوق و اختار أدوات و بعدها خيارات انترنت 
c.    في علامة التبويب خيارات متقدمة .. في المقطع أمان .. تأكد من عدم تحديد خانة الاختيار التحقق من إبطال شهادة الملقم .. وتأكد من تحديد خانتي الاختيار استخدام SSL 2.0 واستخدام SSL 3.0 ...! 
d.    انقر فوق تطبيق ثم موافق 
5.    قم بإعادة تسجيل مكتبات أمان SSL ... و لإعادة تسجيل مكتبات أمان اتبع الخطوات التالية 
a.    من شريط المهام انقر فوق ابدأ .. ثم انقر فوق تشغيل ..! 
b.    ثم اكتب كل أمر من الأوامر التالية .. ثم اضغط المفتاح ENTER بعد أن يتم تنفيذ كل أمر بنجاح ستظهر لك إحدى رسائل "نجح DllRegisterServer" 
c.    انتظر حتى تظهر هذه الرسالة قبل متابعة الأمر التالي ..! 

REGSVR32 softpub.dll
REGSVR32 wintrust.dll
REGSVR32 initpki.dll
REGSVR32 Rsaenh.dll
REGSVR32 Mssip32.dll
REGSVR32 Cryptdlg.dll
REGSVR32 Dssenh.dll
REGSVR32 Gpkcsp.dll
REGSVR32 Slbcsp.dll
REGSVR32 Sccbase.dll

الخطأ رقم 80072 

هذه المشكلة غالباً ما تكون من جدار الحماية ولكي تتأكد سجل دخول للماسنجر من الموقع إذا سجل الدخول هذا دليل إن المشكلة من برنامج الحماية لديك و هذا رابط الموقع MSN Web Messenger 

الخطأ رقم 80040111 او 80040154 

هذه المشكلة تكون بسبب وجود خلل في ملف DLL الخاص بك لحل مشكلة ملفات dll اتبع التالي: 
أ- من شريط المهام .. انقر فوق ابدأ .. ثم انقر فوق تشغيل ..! ب- اكتب %windir%\system32\regsvr32 %windir%\system32\msxml3.dll ج- انقر فوق موافق / ثم انقر فوق موافق مرة أخرى ..! د- انتظر لبضع دقائق / ثم حاول تسجيل الدخول مرة أخرى ..! 

الخطأ رقم 80048869 أو 81000362 

هذان الرقمان يكون سببهم ان إنترنت إكسبلورار يقرّر "عمل غير متّصل" ويمكن الغاء ذلك بالضغط من اعلى المتصفح على كلمه File (ملف) ثم نقوم بإزاله علامه الصح من جانب كلمه "work offline" ( العمل دون اتصال ) 

الخطأ رقم 80072 

قد لا تتمكن من تسجيل الدخول نظراً لوجود خطأ في ملف DLL لإعادة تسجيل الملف Msxml3.dll على جهاز الكمبيوتر الخاص بك اتبع التآلي: 
أ- من على شريط المهام انقر فوق ابدأ / ثم انقر فوق تشغيل ..! ب- ثم اكتب %windir%\system32\regsvr32 %windir%\system32\msxml3.dll ج- ثم انقر فوق موافق / ثم انقر فوق موافق مرة أخرى ..! د- ثم انتظر لبضع دقائق / ثم حاول تسجيل الدخول مرة أخرى ..! 

الخطأ رقم 80072 

هذه المشكله غالبا تكون من جدار الحمايه وعشان تتأكد سجل دخول للماسنجر من الموقع اذا سجل دليل ان المشكله من برنامج الحمايه عندك تأكد انك تضع العنوان والمنفذ (البروكسي) MSN Web Messenger 

الخطأ رقم 81000303 

تظهر رسالة الخطأ هذه إذا حاولت تسجيل الدخول باستخدام معرّف Windows Live ID غير صالح 
انتظر لبضع دقائق / ثم حاول تسجيل الدخول مرة أخرى في حالة ظهور نفس رسالة الخطأ مرة أخرى قد يلزم الأمر إعادة تعيين عنوان بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور الخاصة بك 

الخطأ رقم 81000306 

تكون من اعدادت الوكيل ولإصلاحها اتبع التالي :1- افتح المتصفح اختار ادوات ثم خيارات انترنت تم الاتصالات ثم اعدادت (LAN) و تأكد من ادخال البروكسي و المنفذ ...! 
2- ذاكرة التخزين المؤقت لـ DNS قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS ..! و ذلك بإتباع الأتي:
أ- انقرابدأ ثم اختار تشغيل واكتب cmd .. ثم انقر فوق موافق ..! 
ب- في موجه الأوامر/ اكتب ipconfig/flushdns .. ثم اضغط المفتاح ENTER ..! 

الخطأ رقم 81000314 أو 81000377 أو 81000378 

عدم توفر قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إذا ظهرت لك إحدى هذه الرسائل يعني ذلك أن قائمة جهات الاتصال غير متوفرة ..! قد تصادف خدمة Windows Live Messenger مشكلات فنية قم بتسجيل الخروج و انتظر لبضع دقائق .. ثم حاول تسجيل الدخول مرة أخرى..! 

الخطأ رقم 81000395 

قد لا تتمكن من تسجيل الدخول نظراً لأنك قمت بإدخال عنوان البريد الإلكتروني غير الصحيح قم بإعادة إدخال بيانات الاعتماد الخاصة بك وحاول تسجيل الدخول إلى Messenger مرة أخرى